يهدف البحث الي: تصميم استمارة استبيان يمكن من خلالها (تقويم الدور الذي تقوم به الاكاديميات الرياضية لكرة القدم بجمهورية مصر العربية ).
وتحقيقا لأهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية نظراً لملائمتها لطبيعة البحث .
وقد قام الباحث بتصميم استمارة الاستبيان بعد القيام بتحليل الدراسات السابقة و المواقع الرياضية علي شبكة المعلومات .
وقد تم تطبيق استمارة الاستبيان علي عينة البحث والتي قوامها (245) فردا ً من العاملين بالأكاديميات الرياضية المتميزة و الاكبر خبرة وهي عبارة عن (مديرين – واداريين – ومدربين – واخصائيين اصابات ملاعب و تأهيل بدني ) من العاملين بالأكاديميات الرياضية .
وأظهرت النتائج أن استمارة الاستبيان حققت الهدف المطلوب منها و هو (تقويم الدور الذي تقوم به الاكاديميات الرياضية من اكتشاف وثقل ورعاية وتدريب ورفع كفاءة المواهب الرياضية وايضا الدور التسويقي الذي تقوم به للمواهب الرياضية .
وقد اوصي الباحث بالاتي :
1 – ضرورة و جود لجان متخصصة فى إدارة شئون اللاعبين .
2 – يجب وضع الاختبارات (المهارية و البدنية) على أسس علمية و ليست بالخبرة .
3 – وضع خطة تسويقية للأكاديميات على أسس علمية و تناسب متطلبات و مستجدات السوق .
4 – ضرورة وجود قانونين و مفاوضين لإبرام الصفقات الخاصة بالمواهب الرياضية .
5 – يجب وضع لوائح وقوانين تنظم عملية التسويق و أيضا بين الأكاديمية و المؤسسات الأخرى
6 – يجب الاهتمام بالكمبيوتر و إدخال التكنولوجيا الحديثة فى التسويق و الاتصال بالأكاديميات .
نبيل محمد, مجدى, حسين علام, هشام, & عبدالرحمن صالح, محمد. (2022). تقويم دور الاكاديميات الرياضية لكرة القدم بجمهورية مصر العربية. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 1(4), 505-548. doi: 10.21608/bjhs.1999.269143
MLA
مجدى نبيل محمد; هشام حسين علام; محمد عبدالرحمن صالح. "تقويم دور الاكاديميات الرياضية لكرة القدم بجمهورية مصر العربية", مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 1, 4, 2022, 505-548. doi: 10.21608/bjhs.1999.269143
HARVARD
نبيل محمد, مجدى, حسين علام, هشام, عبدالرحمن صالح, محمد. (2022). 'تقويم دور الاكاديميات الرياضية لكرة القدم بجمهورية مصر العربية', مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 1(4), pp. 505-548. doi: 10.21608/bjhs.1999.269143
VANCOUVER
نبيل محمد, مجدى, حسين علام, هشام, عبدالرحمن صالح, محمد. تقويم دور الاكاديميات الرياضية لكرة القدم بجمهورية مصر العربية. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2022; 1(4): 505-548. doi: 10.21608/bjhs.1999.269143