هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم على المستويات المعيارية الخاصة بالاستقبال اللغوي المناسبة لمعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القمر؛ مما حدا للباحث إلى إعداد قائمة المستويات المعيارية للاستقبال اللغوي – مهارات القراءة-، المناسبة لمعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القمر، واختبار لقياسه؛ حيث طبقت على عينة تكونت من ثلاثين من معلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القمر بمعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بعاصمة جزر القَمَر " مُورُنِي " – شمال جزيرة القَمَر الكبرى-، وتوصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الانتاج اللغوي لدى معلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القَمَر.
عبـده حمـــادي, ابو بكر. (2023). المستويات المعيارية الخاصة بالاستقبال اللغوي المناسبة لمعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بجزر القمر. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2(3), 191-218. doi: 10.21608/bjhs.2023.320627
MLA
ابو بكر عبـده حمـــادي. "المستويات المعيارية الخاصة بالاستقبال اللغوي المناسبة لمعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بجزر القمر", مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2, 3, 2023, 191-218. doi: 10.21608/bjhs.2023.320627
HARVARD
عبـده حمـــادي, ابو بكر. (2023). 'المستويات المعيارية الخاصة بالاستقبال اللغوي المناسبة لمعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بجزر القمر', مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2(3), pp. 191-218. doi: 10.21608/bjhs.2023.320627
VANCOUVER
عبـده حمـــادي, ابو بكر. المستويات المعيارية الخاصة بالاستقبال اللغوي المناسبة لمعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بجزر القمر. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2023; 2(3): 191-218. doi: 10.21608/bjhs.2023.320627