تنمية مهارات الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التربية-جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية استخدام بيئة تعلم إلكترونية فى تنمية مهارات الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدم البحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي لمجموعة واحدة والتطبيق القبلي بعدي، ولتحقيق هدف البحث تم تصميم بيئة تعلم إلكترونية، وتم اختيار مجموعة البحث الحالي من مدرسة كومبتين الإعدادية ومدرسة طنط الجزيرة الإعدادية بنين وطنط الجزيرة الإعدادية بنات بإدارة قها التعليمية وعددهم 35 تلميذ وتلميذة، واقتصرت أداة البحث على اختبار مهارات الحس الرياضي ، وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي فى اختبار مهارات الحس الرياضى وفي كل مهارة على حدة لصالح التطبيق البعدي، وبالتالي فقد ثبتت فاعلية استخدام بيئة التعلم الإلكترونية في تنمية مهارات الحس الرياضي لدي مجموعة البحث.
 
 

الكلمات الرئيسية