هدف البحث الحالي إلى تنمية المهارات الرقمية من خلال دراسة أثر التفاعل بين نمط مصدر الدعم (المعلم/الأقران) والأسلوب المعرفى (المخاطرة/الحذر) ببيئة التعلم المقلوب، وتم الاعتماد على المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة ومقياس الأسلوب المعرفى، وتكونت عينة البحث من (100) طالب وطالبة وتم تقسيمهم وفقًا للتصميم شبه التجريبى ذو التصميم العاملى (2×2) إلى أربع مجموعات تجريبية، وأعد الباحثون قائمة بالمهارات الرقمية وقائمة بمعايير بيئة التعلم المقلوب القائمة على التفاعل بين مصدر الدعم (المعلم/الأقران) والأسلوب المعرفى (المخاطرة/الحذر)، وتم الاعتماد على الأساليب الإحصائية تحليل التباين ثنائى الاتجاه (Two Way Analysis Of Variance ANOVA) مربع إيتا Eta squared η2، واختبار شيفيه Scheffe في التحليل الإحصائى، وبعد تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا ومواد المعالجة التجريبية توصلت نتائج البحث إلى أن أفضل المجوعات التجريبية هي المجموعة التجريبية الرابعة التى درست بنمط دعم الأقران ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفى الحذر، وقدم الباحثون مجموعة من التوصيات أهمها توجيه نظر القائمين على عمليتي التعليم والتعلم بتبني وتوظيف بيئة التعلم المقلوب القائمة على التفاعل بين مصدر الدعم (المعلم/الأقران) والأسلوب المعرفي (المخاطرة/الحذر) لتنمية المهارات الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم في برامجهم التعليمية بكليات التربية النوعية، وكانت أبرز المقترحات دراسة أثر التفاعل بين نمط تقديم التغذية الراجعة الالكترونية (التصحيحية/التفسيرية) ببيئة التعلم المقلوب والأسلوب المعرفي (المخاطرة/الحذر) في تنمية المهارات الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية.