تأثير الجماعات المرجعية ووسائل التواصل الاجتماعي علي القرار الشرائي دراسة تطبيقية على عملاء مستحضرات التجميل

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التجارة جامعة السويس

المستخلص

يهدف البحث بشكل رئيسى الى تحديد طبيعة تأثير الجماعات المرجعية (العائلة، الاصدقاء، جماعة العمل) ووسائل التواصل الاجتماعي علي القرار الشرائي (النية، القرار الشرائي، إعادة الشراء) وتم تطبيق على عملاء مستحضرات التجميل وبلغت عينة الدراسة 357 مفردة من عملاء مستحضرات التجميل وبإستخدام مجموعة من الاساليب الاحصائية واستخدام برنامج spss . اظهرت النتائج انه يوجد تاثير للجماعات المرجعية على القرار الشرائي لعملاء مستحضرات، كما اظهرت انه يوجد تاثير لوسائل التواصل الاجتماعي على القرار الشرائي لعملاء مستحضرات التجميل
 
 

الكلمات الرئيسية