يعد علم النفس الرياضي واحد من العلوم الذي ترك الاثر الكبير في الحركة الرياضية الى جانب العلوم الاخرى , لذا فأن عملية اعداد اللاعب والاهتمام بالجانب النفسي له تسير جنبا الى جنب مع الجوانب البدنية والمهارية والخططية لان " الاعداد النفسي احد الاعمدة التي ترتكز عليها العملية التدريبية فضلا عن عناصر التدريب الاخرى " ان ما يحصل من تطور في مختلف الميادين الرياضية ما هو الا حصيلة لابحاث ودراسات وعلوم مختلفة ويعد علم النفس الرياضي واحد من العلوم الذي ترك الاثر الكبير في الحركة الرياضية الى جانب العلوم الاخرى .لذا فأن عملية اعداد اللاعب والاهتمام بالجانب النفسي لة تسير جنبا الى جنب مع الجوانب البدنية والمهارية والخططية لان " الاعداد النفسي احد الاعمدة التي ترتكز عليها العملية التدريبية فضلا عن عناصر التدريب الاخرى . إن الانفعالات تلعب دورا بالغ الأثر في حياة الفرد وذلك لارتباطها بدوافعه وحاجاته وكذلك بأنواع الأنشطة المتعددة التي يمارسها كما أن الانفعال Emotion سلوك او استجابة متكاملة للكائن الحى ذات صبغة وجدانية لها مظاهرها الفسيولوجية المتخلفة تؤدي إلى تغيرات في الجسم تشمل جميع الاجهزة (العضلي- الدموي- التنفسي والغددي ). كما توصل "اوكسندين Oxedine " إلى أن ارتفاع درجة الاستثارة الانفعالية يلائم الأداء الرياضي الذي يتطلب القوة العضلية والتحمل والسرعة بينما يعتبر معوقا للأداء الرياضي الذي يتطلب مهارات حركية معقدة والتوافق الحركي العام وان الدرجة المتوسطة من الاستثارة الانفعالية تلائم أغلب الواجبات الحركية.
صبرى عبد الودود, حسن, عمرو جاد, رامي, & جوده قنديل, محمد. (2024). الاستثاره الانفعاليه وعلاقتها بمستوى الانجاز لدى ناشئ السباحه. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(4), 1-36. doi: 10.21608/bjhs.2024.314379.1252
MLA
حسن صبرى عبد الودود; رامي عمرو جاد; محمد جوده قنديل. "الاستثاره الانفعاليه وعلاقتها بمستوى الانجاز لدى ناشئ السباحه", مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3, 4, 2024, 1-36. doi: 10.21608/bjhs.2024.314379.1252
HARVARD
صبرى عبد الودود, حسن, عمرو جاد, رامي, جوده قنديل, محمد. (2024). 'الاستثاره الانفعاليه وعلاقتها بمستوى الانجاز لدى ناشئ السباحه', مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(4), pp. 1-36. doi: 10.21608/bjhs.2024.314379.1252
VANCOUVER
صبرى عبد الودود, حسن, عمرو جاد, رامي, جوده قنديل, محمد. الاستثاره الانفعاليه وعلاقتها بمستوى الانجاز لدى ناشئ السباحه. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2024; 3(4): 1-36. doi: 10.21608/bjhs.2024.314379.1252