يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام الصف المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية , إستخدام الباحثون المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين. تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثانى الاعدادي بمدرسة كفر العرب الاعدادية للعام الدراسى 2022 /2023م, والبالغ قوامهم (150) تلميذاً, وتم إختيار العينة الفعلية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثانى الاعدادي بمدرسة كفر العرب الاعدادية للعام الدراسى 2022 /2023م , حيث تكونت العينة من (50) تلميذاً ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (20 ) تلميذاً بالإضافة الى عدد (20 ) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية , ومن أهم وستئل جمع البيانات هى الاختبارات البدنية والمهارية ، وقد أشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التى تم التدريس لها بإستخدام الصف المقلوب على المجموعة الضابطة التى تم التدريس لها بالاسلوب التقليدى المتبع فى عملية التعلم. ويوصى الباحثون باستخدام الصف المقلوب في العملية التعليمية، وكذلك ضرورة الاهتمام باستخدام الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية .
حجاب, أحمد سامى عبد العزيز, شوقى محمد, أحمد, & نبيل جمال الدين, محمود. (2024). تأثير إستخدام الصف المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(4), 593-622. doi: 10.21608/bjhs.2024.319145.1285
MLA
أحمد سامى عبد العزيز حجاب; أحمد شوقى محمد; محمود نبيل جمال الدين. "تأثير إستخدام الصف المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية", مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3, 4, 2024, 593-622. doi: 10.21608/bjhs.2024.319145.1285
HARVARD
حجاب, أحمد سامى عبد العزيز, شوقى محمد, أحمد, نبيل جمال الدين, محمود. (2024). 'تأثير إستخدام الصف المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(4), pp. 593-622. doi: 10.21608/bjhs.2024.319145.1285
VANCOUVER
حجاب, أحمد سامى عبد العزيز, شوقى محمد, أحمد, نبيل جمال الدين, محمود. تأثير إستخدام الصف المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2024; 3(4): 593-622. doi: 10.21608/bjhs.2024.319145.1285