تأثير إستخدام الصف المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

قسم مناهج وطرق تدريس – كلية التربية الرياضية – جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام الصف المعكوس على تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية , إستخدام الباحثون المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين. تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثانى الاعدادي بمدرسة كفر العرب الاعدادية للعام الدراسى 2022 /2023م, والبالغ قوامهم (150) تلميذاً, وتم إختيار العينة الفعلية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثانى الاعدادي بمدرسة كفر العرب الاعدادية للعام الدراسى 2022 /2023م , حيث تكونت العينة من (50) تلميذاً ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (20 ) تلميذاً بالإضافة الى عدد (20 ) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية , ومن أهم وستئل جمع البيانات هى الاختبارات البدنية والمهارية ، وقد أشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التى تم التدريس لها بإستخدام الصف المقلوب على المجموعة الضابطة التى تم التدريس لها بالاسلوب التقليدى المتبع فى عملية التعلم.
ويوصى الباحثون باستخدام الصف المقلوب في العملية التعليمية، وكذلك ضرورة الاهتمام باستخدام الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية .

الكلمات الرئيسية