فعالية إستراتيجية ( K.W.L) على تعلم بعض مهارة سباحة الزحف على البطن لذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم العلوم التربوية والنفسية والإجتماعية – كلية التربية الرياضية – جامعة بنها

2 قسم المناهج وطرق التدريس – كلية التربية الرياضية – جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على " فعالية إستراتيجية ( K.W.L) على تعلم بعض مهارة سباحة الزحف على البطن لذوى صعوبات التعلم "
إستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة متبعا القياسات القبلية والبعدية نظرا لملائمته لطبيعة هذه الدراسة .
تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث بلغ حجم عينة البحث الأساسية ( 40) مبتدئ ممن لديهم صعوبات تعلم من أكاديمية حمام السباحة بنادى بنها لعام 2024م ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والبالغ عددهم( 20) مبتدئ ، والأخرى ضابطة والبالغ عددها
الإستنتاجات
1- توجد فروق إحصائية دالة معنويا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى مستوى مهارات سباحة الزحف على البطن ، المتغيرات النفسية ( الثقة بالنفس – الكفاءة الاجتماعية) لصالح القياس البعدى.
2- توجد فروق إحصائية دالة معنويا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى مستوى مهارات سباحة الزحف على البطن ، المتغيرات النفسية ( الثقة بالنفس – الكفاءة الاجتماعية) لصالح القياس البعدى
3- توجد فروق إحصائية دالة معنويا بين متوسطى القياسين لعينتى البحث التجريبية والضابطة فى مستوى مهارات سباحة الزحف على البطن ، المتغيرات النفسية ( الثقة بالنفس – الكفاءة الاجتماعية) لصالح القياس البعدى لعينة البحث التجريبية.

الكلمات الرئيسية