برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيك لتنمية المهارات التقنية والأدائية لدى أخصائي الإعلام التربوي

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة بنها

2 قسم الإعلام التربوي - كلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على برنامج تدريبي قائم على تقنية الانفوجرافيك لتنمية المهارات التقنية والأدائية لأخصائي الإعلام التربوي،ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ،وتمثلت أداوت الدراسة في برنامج تدريبي قائم على الانفوجرافيك لتنمية المهارات التقنية والأدائية ،استبانه مقياس لقياس المهارات التقنية والأدائية لأخصائي الإعلام التربوي ،وبطاقة ملاحظة لتقييم الجانب المهاري للمهارات التقنية والأدائية ،واختبار تحصيل الجانب المعرفي للمهارات التقنية والأدائية(من إعداد الباحث) ،وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0,01) بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لدى أخصائي الإعلام التربوي(عينة الدراسة) في مقياس المهارات (التقنية والأدائية) لدى لصالح التطبيق ألبعدي ،وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0,01) بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لدى أخصائي الإعلام التربوي(عينة الدراسة) في بطاقة ملاحظة المهارات التقنية والأدائية لصالح التطبيق ألبعدي ،وجود فروق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0,01) بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي (عينة الدراسة) في الاختبار ألتحصيلي للمهارات (التقنية والأدائية) لدى أخصائي الإعلام التربوي لصالح التطبيق ألبعدي.

الكلمات الرئيسية