هدف البحث الحالى إلى إعداد وتقنين مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة على البيئة المصرية، وذلك من خلال تطبيقه على عينة بلغت (50) طفلًا ووالديهم (الأب والأم)، وللتأكد من صدق المقياس تم حساب صدق المحكمين، والصدق الظاهري والتحليل العاملي، كما تم التحقق من ثبات المقياس من خلال: طريقة ألفا كرونباخ، وطريقة التجزئة النصفية، كما تم حساب الاتساق الداخلي، توصلت نتائج الدراسة إلى أن مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال المقترح في هذا البحث يتمتع بدلالات صدق وثبات جيدة تتيح استخدامه فى البيئة المصرية.
(2022). إعداد وتقنين مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال
فى مرحلة ما قبل المدرسة (البيئة المصرية). Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), 53-74. doi: 10.21608/bjhs.1999.268567
MLA
. "إعداد وتقنين مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال
فى مرحلة ما قبل المدرسة (البيئة المصرية)", Benha Journal of Humanities Sciences, 1, 3, 2022, 53-74. doi: 10.21608/bjhs.1999.268567
HARVARD
(2022). 'إعداد وتقنين مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال
فى مرحلة ما قبل المدرسة (البيئة المصرية)', Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), pp. 53-74. doi: 10.21608/bjhs.1999.268567
VANCOUVER
إعداد وتقنين مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال
فى مرحلة ما قبل المدرسة (البيئة المصرية). Benha Journal of Humanities Sciences, 2022; 1(3): 53-74. doi: 10.21608/bjhs.1999.268567