متطلبات تنمية اليقظة الإستراتيجية لمديرى المدارس الثانوية العامة فى مصر (دراسة تحليلية)

Document Type : Original Article

Abstract

إستهدف البحث الحالى التعرف على متطلبات تنمية اليقظة الإستراتيجية لمديرى المدارس الثانوية العامة فى مصر من خلال الكشف عن نشأة اليقظة الإستراتيجية وأهميتها وأهدافها وأبعادها بالإضافة إلى مسئوليات مدير المدرسة الثانوية العامة فى الوقت الحاضر.
وإستخدم البحث المنهج الوصفى حتى يطرح رؤيته العلمية تجاه محاوره البحثية وكان من أبرز نتائجه أن تنمية اليقظة الإستراتيجية لدى مديرى المدارس الثانوية تتطلب إمتلاك مهارات العلاقات العامة مع توظيف قاعدة المعلومات المتاحة لدى المدرسة وكذلك توزيع المهام على العاملين وفقاً لمبدأ التخصص مع وجود توجيه وإشراف فعال وتنسيق للجهود المبذولة على أن يعمل الجميع على ضوء رؤية واضحة ورسالة محددة.

Keywords