هدف البحث الحالي إلى الكشف عن مستوى الأعراض المصاحبة لاضطراب التأتأة لدى المراهقين، وأيضًا معرفة الفروق بين الذكور والإناث من المراهقين في الأعراض المصاحبة لاضطراب التأتأة. وتكونت عينة البحث من (150) طالبًا وطالبةً من طلاب المدارس الثانوية العامة بمدينة بنها، ممن تتراوح أعمارهم من (16-17) عامًا، بمتوسط عُمري (16.45) عامًا، وانحراف معياري (0.38). واستخدمت الباحثة (5) أدوات تمثلت في: مقياس وكسلر– بلڨيو لذكاء الراشدين والمراهقين (تعريب وتطبيق محمد إسماعيل، ولويس مليكة، 1996)، ومقياس تقدير شدة اضطراب التأتأة(إعداد: Rilay 1994 ، ترجمة سيد البهاص، 2005)، ومقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي (إعداد:أيمن حسن،2018)،واستمارة جمع المعلومات والبيانات(إعداد: الباحثة)، ومقياس الأعراض المصاحبة لاضطراب التأتأة لدى المراهقين(إعداد: الباحثة)، ويتكون المقياس من 3 أبعاد وهي (البعد النفسي، البعد الفسيولوجي، البعد السلوكي). وأبانت نتائج البحث عن وجود مستوى مرتقع من الأعراض المصاحبة لاضطراب التأتأة لدى المراهقين،وعدم وجودفروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور والإناث من المراهقين على مقياس الأعراض المصاحبة لاضطراب التأتأة بأبعاده.