يهدف البحث إلى تعزيز وتنمية تعلم امهارات التحدث باللغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب السنة الأولى بالمدراس الثانوية وذلك باستخدام المواقف السياقية الإلكترونية. ولقد تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين (التجريبية و الضابطة) (قياس قبلي بعدي) ولقد بلغت عينة الدراسة خمسون طالب من طلاب السنة الأولى من مدرسة السادات الثانوية وتم تصميم قائمة بالمهارات اللازمة لهؤلاء الطلاب لمعرفة مدى أهميتها بالنسبة لهم؛ كما تم تحكيمها بواسطة عدد من المحكمين الخبراء في مجال المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية. وتم تصميم اختبار قبلي بعدى لقياس مهارات التحدث لدى العينة. تم اختبار الطلاب قبليا لتحديد مستوى أدائهم القبلي وتدريبهم من خلال استخدام المواقف السياقية الإلكترونية على كيفية تنمية وتعزيز مهارات التحدث باللغة الانجليزية. ولقد تم إعادة تطبيق الاختبار على الطلاب لقياس مدى التقدم في مستوى أدائهم ولقد أثبتت النتائج وجود فرق في أداء الطلاب قبل وبعد تطبيق الاختبار وذلك لصالح الاختبار البعدي مما يدل على مدى فاعلية استخدام المواقف السياقية الإلكترونية لتعزيز وتنمية مهارات تعلم التحدث باللغة الانجليزية.
(2022). فاعلية استخدام المواقف السياقية الالكترونية في تنمية مهارات التحدث لدى طلاب المرحلة الثانوية. Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), 151-194. doi: 10.21608/bjhs.1999.268573
MLA
. "فاعلية استخدام المواقف السياقية الالكترونية في تنمية مهارات التحدث لدى طلاب المرحلة الثانوية", Benha Journal of Humanities Sciences, 1, 3, 2022, 151-194. doi: 10.21608/bjhs.1999.268573
HARVARD
(2022). 'فاعلية استخدام المواقف السياقية الالكترونية في تنمية مهارات التحدث لدى طلاب المرحلة الثانوية', Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), pp. 151-194. doi: 10.21608/bjhs.1999.268573
VANCOUVER
فاعلية استخدام المواقف السياقية الالكترونية في تنمية مهارات التحدث لدى طلاب المرحلة الثانوية. Benha Journal of Humanities Sciences, 2022; 1(3): 151-194. doi: 10.21608/bjhs.1999.268573