هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية استخدام لُعْبة الليجو لتحسين التواصل الاجتماعى لدى عينة من أطفال الأوتيزم ، وتكونت عينة الدراسة من(4) أطفال أوتيزم ، تتراوح أعمارهم بين (10-13) عامًا بمتوسط عمرى قدره (11.38) ، وبإنحراف معيارى قدره (0.85)، ومتوسط ذكاء قدره (33.25) على مقياس الذكاءات المتعددة (إعداد:هوارد-جاردنر،1983)، ترجمة وتعريب للبيئة السودانية : (على فرح أحمد فرح، منى محمد عبد الرحمن الجاك، 2012)، وتقنين للبيئة المصرية (هشام عبد الرحمن الخولى، سندس محمد ،2022)، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بنظام المجموعة الواحدة (قياس قبلى – قياس بعدى- قياس تتبعى) فى الدراسة الحالية ، وتم تطبيق مقياس التواصل الاجتماعى على الاطفال الاوتيزم (إعداد الباحثة) ، وتطبيق البرنامج التدريبي المقترح استخدام لُعْبة اللِيجو، وأوضحت نتائج الدراسة بأنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلى والقياس البعدى لدرجات الأطفال الأوتيزم على مقياس التواصل الاجتماعى لأطفال الأوتيزم لصالح القياس البعدى ، و بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات أطفال مجموعة الدراسة في القياسين البعدي والتتبعى على مقياس مهارات التواصل الإجتماعى لأطفال الأوتيزم ، وبناءً علي نتائج الدراسة الحالية تم تقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة .
(2022). فاعلية استخدام لعبة الليجو فى تنمية مهارة التواصل الاجتماعى لدى عينة من أطفال أوتيــــــــــــــــــــــــــــــــــزم. Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), 215-256. doi: 10.21608/bjhs.1999.268625
MLA
. "فاعلية استخدام لعبة الليجو فى تنمية مهارة التواصل الاجتماعى لدى عينة من أطفال أوتيــــــــــــــــــــــــــــــــــزم", Benha Journal of Humanities Sciences, 1, 3, 2022, 215-256. doi: 10.21608/bjhs.1999.268625
HARVARD
(2022). 'فاعلية استخدام لعبة الليجو فى تنمية مهارة التواصل الاجتماعى لدى عينة من أطفال أوتيــــــــــــــــــــــــــــــــــزم', Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), pp. 215-256. doi: 10.21608/bjhs.1999.268625
VANCOUVER
فاعلية استخدام لعبة الليجو فى تنمية مهارة التواصل الاجتماعى لدى عينة من أطفال أوتيــــــــــــــــــــــــــــــــــزم. Benha Journal of Humanities Sciences, 2022; 1(3): 215-256. doi: 10.21608/bjhs.1999.268625