استهدف البحث الحالي الكشف عن فعالية برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية مهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت، وقد تم إجراء التجربة على عينة مكونة من (45) معلمًا من معلمي التعليم الأساسي، وقسمت عينة البحث إلى مجموعتين تجريبية وضابطة: المجموعة التجريبية عددهم (24) معلمًا يستخدمون البرنامج التدريبى الإلكتروني، والمجموعة الضابطة عددهم (21) معلمًا يستخدمون التدريب المباشر، واستخدم البحث أداتين بحثيتين، وهما: الاختبار التحصيلي المعرفي المرتبط بالمهارات، وبطاقة ملاحظة أداء تلك المهارات، وبعد تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً وتطبيق المعالجات التجريبية على أفراد العينة تم التوصل إلى النتائج التي أشارت إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات معلمي المجموعة التجريبية ومعلمي المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي المعرفي المرتبط بمهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت لصالح المجموعة التجريبية، كما أشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات معلمي المجموعة التجريبية ومعلمي المجموعة الضابطة في بطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت لصالح المجموعة التجريبية.
(2022). تصميم برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية مهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت. Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), 257-297. doi: 10.21608/bjhs.1999.269502
MLA
. "تصميم برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية مهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت", Benha Journal of Humanities Sciences, 1, 3, 2022, 257-297. doi: 10.21608/bjhs.1999.269502
HARVARD
(2022). 'تصميم برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية مهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت', Benha Journal of Humanities Sciences, 1(3), pp. 257-297. doi: 10.21608/bjhs.1999.269502
VANCOUVER
تصميم برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية مهارات استخدام السبورة الذكية لدى معلمي التعليم الأساسي بدولة الكويت. Benha Journal of Humanities Sciences, 2022; 1(3): 257-297. doi: 10.21608/bjhs.1999.269502