فاعلية محفزات الألعاب في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة

Document Type : Original Article

Abstract

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج محفزات الألعاب في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة ، واتبع البحث المنهج شيه التجريبي ذا المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي والقياس البعدي والتتبعي، وتتمثل أدوات البحث في قائمة بعض المفاهيم الرياضية اللازمة لطفل الروضة، ومقياس المفاهيم الرياضية الإلكتروني لطفل ، وبرنامج محفزات الألعاب الإلكتروني.
وتكونت عينة البحث من (10) أطفال بروضة معهد المنطقة الثامنة الأزهري النموذجي التابع لإدارة غرب التعليمية بمنطقة القاهرة الأزهرية (kg2).
ثم قامت الباحثة بتطبيق الأدوات واستخلاص النتائج وتفسيرها وقد أسفر البحث عن النتائج الأتية:

يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوى (0,05) بين متوسطات رتب درجات الأطفال في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس المفاهيم الرياضية.
لا يوجد فرق دال احصائيًا بين متوسطات رتب درجات في التطبيق البعدي والتتبعي لمقياس المفاهيم الرياضية.

Keywords