الكتـــــاب الإلكتــــروني التفاعلي في تنمـــــية بعض مهـــارات التمييز البصري لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم

Document Type : Original Article

Abstract

يهدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات التمييز البصري لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم قبل الأكاديمية باستخدام الكتاب الإلكتروني التفاعلي, ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات التمييز البصري ومقياس التمييز البصري لطفل الروضة ذوي صعوبات التعلم قبل الأكاديمية كما أعدت أيضا الكتاب الإلكتروني التفاعلي, وتم اختيار عدد 10 أطفال يتراوح أعمارهم من بين (5-6) سنوات كعينة للبحث واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة (التطبيق القبلي والتطبيق البعدي) وأشارت النتائج إلى فاعلية الكتاب الإلكتروني في تنمية بعض مهارات التمييز البصري لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم قبل الأكاديمية.

Keywords