تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين مهارات الكتابة والتفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية ببنها. حيث استهدفت الدراسة الى معرفة مدى العلاقة بين مهارات الكتابة الإقناعية وتطوير مهارات التفكير الناقد من خلال التطبيق القبلي والبعدي. حيث تكونت عينه الدراسة من 30 طالب/طالبة لمجموعه واحدة تم اختيارها عشوائيا من الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية ببنها .تم استخدام بطاقة ملاحظة لمهارات الكتابة الٌإقناعية مكونه من 7 مهارات أساسية و25 مهارة فرعية و اختبار الكتابة الاٌقناعية كتطبيق قبلى وبعدى و لتصحيح مهارات الكتابة الإٌقناعية .كما تم استخدام بطاقة ملاحظة مكونه من 6 مهارات اساسية و 19 مهارة فرعية و استخدام اختبار التفكير الناقد كتطبيق قبلى/بعدى .أستخدم الباحث مجموعة واحدة تدرس مهارات الكتابة الإقناعية وارتباطها بتطوير مهارات التفكير الناقد. ان التطبيق للدراسة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022.وقام الباحث بتطبيق الاختبارين كتجربة استطلاعية على نفس الشعبة وفى نفس الفصل الدراسي الثاني. أن أكدت النتائج الدراسة علة أن تطوير مهارات الكتابة الإقناعية ينتج أثرة تطوير مهارات التفكير الناقد. واكدت الدراسة على وجود علاقة ارتباطية بين مهارات الكتابة الإقناعية والتفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية شعبة اللغة الإنجليزية.
كمال عبد الرحمن ابراهيم, . (2023). بحث العلاقة بين مهارات الكتابة الإقناعية والتفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية ببنها.. Benha Journal of Humanities Sciences, 2(1), 1-13. doi: 10.21608/bjhs.2023.195614.1090
MLA
شيماء كمال عبد الرحمن ابراهيم. "بحث العلاقة بين مهارات الكتابة الإقناعية والتفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية ببنها.", Benha Journal of Humanities Sciences, 2, 1, 2023, 1-13. doi: 10.21608/bjhs.2023.195614.1090
HARVARD
كمال عبد الرحمن ابراهيم, . (2023). 'بحث العلاقة بين مهارات الكتابة الإقناعية والتفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية ببنها.', Benha Journal of Humanities Sciences, 2(1), pp. 1-13. doi: 10.21608/bjhs.2023.195614.1090
VANCOUVER
كمال عبد الرحمن ابراهيم, . بحث العلاقة بين مهارات الكتابة الإقناعية والتفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية ببنها.. Benha Journal of Humanities Sciences, 2023; 2(1): 1-13. doi: 10.21608/bjhs.2023.195614.1090