المزيج الترويجى واثرة على انشطة الاتحاد المصرى لكرة الطائرة

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب – كلية التربية الرياضية – جامعة بنها

المستخلص

أن المزيج الترويجى من المواضيع الهامة التي يجب إلقاء الضوء عليها بكثرة لأنها تعد من الضروريات والأولويات للكثير من المؤسسات الرياضية في الوقت الراهن لما لها من أهمية ودور بارز على زيادة تردد المستهلكين الرياضيين داخل الاتحاد المصري للكرة الطائرة والاستفادة من خدماته ومن ثم تحقيق أهداف الاتحاد وزيادة الدخل المادي لديه.
حيث أن اعتماد والاتحادات الرياضية على الدعم الحكومي وعدم قدرتها على تنمية مواردها يجعلها غير قادرة على تقديم أفضل النتائج في البطولات الرياضية والمجال الخدمي لأعضائه وجماهيره ، وبالتالي يؤثر ذلك على الاتحادات الرياضية من حيث قلة الإيرادات المالية ومستوى لاعبين المنتخبات الوطنية.
لذا يجب الاهتمام بالاستراتيجيات الترويجية بالاتحادات الرياضية التابعة للجنة الأولمبية المصرية عامة والاتحاد المصري للكرة الطائرة خاصة ، ونظراً لأهمية الترويج فى الاتحاد والذى يعمل على محاولة التأثير واقناع المستهلك بشراء ما يروج له من خدمات وفى حدود علم الباحث لم يجد أبحاث تهتم بالمزيج الترويجي ومدى تواجدها في الاتحاد المصري للكرة الطائرة ولهذا جاءت هذه الدراسة للتعرف علي واقع تطبيق المزيج الترويجي للخدمات الرياضية بالاتحاد.

الكلمات الرئيسية