يعد الغش التجاري من أخطر التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في العصر الحديث ومع تزايد الاعتماد على الإنترنت كوسيلة رئيسية للتجارة، أصبحت الثقة بين البائعين والمشترين حجر الأساس لنجاح هذه العملية. إلا أن انتشار الغش التجاري يهدد هذه الثقة، حيث يؤدي إلى تراجع مصداقية المنصات الخاصة بالتجارة الإلكترونية، ويؤثر سلبًا على سمعة الشركات، بل ويسهم في خسائر مالية كبيرة للمستهلكين هذه الظاهرة لا تقتصر آثارها على الأفراد فقط، بل تمتد لتشمل الاقتصاد الرقمي ككل حيث يمكن أن تؤدي إلى تقلص حركة التجارة الإلكترونية وتباطؤ الابتكار في هذا القطاع الحيوي لذا، فإن مكافحة الغش التجاري أصبحت ضرورة ملحة لضمان استدامة ونمو التجارة الإلكترونية لذلك يهدف البحث إلى التعرف على آليات حماية المستهلك الإلكتروني من الغش التجاري الذي قد يتعرض له من خلال معاملات التجارة الالكترونية ويهدف أيضاً إلى تسليط الضوء على أهمية مكافحة الغش التجاري في التجارة الإلكترونية لضمان سلامة الأسواق وحماية المستهلكين وكذلك فهم طبيعة الغش التجاري في التجارة الإلكترونية وتحليل تأثيره على الاقتصاد والمستهلكين وأيضاً استعراض السبل القانونية والتكنولوجية لمكافحته.
عبدالله عماره, محمد عبدالغفار. (2024). أثر الغش التجاري علي التجاره الالكترونيه. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(3), 177-196. doi: 10.21608/bjhs.2024.316803.1268
MLA
محمد عبدالغفار عبدالله عماره. "أثر الغش التجاري علي التجاره الالكترونيه", مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3, 3, 2024, 177-196. doi: 10.21608/bjhs.2024.316803.1268
HARVARD
عبدالله عماره, محمد عبدالغفار. (2024). 'أثر الغش التجاري علي التجاره الالكترونيه', مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(3), pp. 177-196. doi: 10.21608/bjhs.2024.316803.1268
VANCOUVER
عبدالله عماره, محمد عبدالغفار. أثر الغش التجاري علي التجاره الالكترونيه. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2024; 3(3): 177-196. doi: 10.21608/bjhs.2024.316803.1268