هدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج مقترح قائم على نموذج TPACK لطلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية، والتعرف على فاعلية البرنامج المقترح القائم على نموذج TPACK في تنمية مهارات الفهم العميق لدي طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية، وتكونت مجموعة البحث من (33) طالب وطالبة من طلاب شعبة الرياضيات بالفرقة الثالثة عام بكلية التربية جامعة بنها، وتم بناء البرنامج المقترح القائم على نموذج TPACK، كما تم تطبيق أداة البحث وهي: اختبار مهارات الفهم العميق المكون من خمس مهارات رئيسة (التفكير التوليدي، والشرح، والتفسير، والتطبيق، واتخاذ القرار)، على مجموعة البحث قبليًا، وبعد الانتهاء من تدريس البرنامج المقترح على مجموعة البحث تم تطبيق أداة البحث بعديًا، وقد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على نموذج TPACK في تنمية مهارات الفهم العميق لدي طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية، وكان من توصيات البحث ضرورة إعداد معلم الرياضيات وفق نماذج إعداد عالمية مثل TPACK، وضرورة استخدام نموذج TPACK في التنمية المهنية لمعلمي الرياضيات أثناء الخدمة.
السنيتي, أحمد حمدي محمد سالم سلامة, سعد متولي, علاء الدينء, حسين, ابراهيم التونسي السيد, & معوض, أسامة عبد العظيم محمد. (2024). برنامج مقترح قائم على TPACK لتنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(5), 447-499. doi: 10.21608/bjhs.2024.325395.1332
MLA
أحمد حمدي محمد سالم سلامة السنيتي; علاء الدينء سعد متولي; ابراهيم التونسي السيد حسين; أسامة عبد العظيم محمد معوض. "برنامج مقترح قائم على TPACK لتنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية", مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3, 5, 2024, 447-499. doi: 10.21608/bjhs.2024.325395.1332
HARVARD
السنيتي, أحمد حمدي محمد سالم سلامة, سعد متولي, علاء الدينء, حسين, ابراهيم التونسي السيد, معوض, أسامة عبد العظيم محمد. (2024). 'برنامج مقترح قائم على TPACK لتنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية', مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 3(5), pp. 447-499. doi: 10.21608/bjhs.2024.325395.1332
VANCOUVER
السنيتي, أحمد حمدي محمد سالم سلامة, سعد متولي, علاء الدينء, حسين, ابراهيم التونسي السيد, معوض, أسامة عبد العظيم محمد. برنامج مقترح قائم على TPACK لتنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية. مجلة بنها للعلوم الإنسانية, 2024; 3(5): 447-499. doi: 10.21608/bjhs.2024.325395.1332