هدفت الورقة البحثية إلى دراسة مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين بالإدارات المحلية ودراسة العلاقة بين مستوى الرضا الوظيفي كمتغير تابع لدى عينات الدراسة ببعض المتغيرات الأخرى ممثلاً في المتغير المستقل وهو نظم الحوافز المقدمة لهم وبعض المتغيرات الوسيطة (العوامل الديموجرافية - طبيعة محتوى الوظيفة – ظروف العمل المادية – العلاقة مع الرؤساء – الرضا عن ثقافة المنظمة – الرضا عن العمل)، ارتباطاً بعوامل داخلية تتعلق بمدى إشباع هذه الوظيفة لرغبات وطموح العاملين بالمحليات وأثرها على الرضا الوظيفي. ولتحقيق هدف الدراسة، قام الباحث بتصميم إستمارة إستبيان وتطويرها إستناداً إلى المحددات والعوامل المؤثرة على الرضا الوظيفى والإستعانة بما توصلت إليه نتائج الدراسات السابقة المتعلقة بموضوع الدراسة، حيث إشتملت إستمارة الإستبيان على (59) فقرة، موزعة على (5) أبعاد لقياس الرضا الوظيفى علاوة على بُعد الحوافز المقدمة كالآتى: (الرضا عن العمل – الرضا على ثقافة المنظمة – العلاقة مع الرؤساء – طبيعة ومحتوى الوظيفة – ظروف العمل المادية). وقد قام الباحث بالتأكد من صدق الإستمارة بإجراء إختبار (الصدق والثبات بإستخدام معامل ألفا كرونباح وكانت نسبة الصدق 91.9%)
(2023). تأثير نظم الحوافز على مستوى الرضا الوظيفى بمنظمات قطاع الأعمال. Benha Journal of Humanities Sciences, 2(1), 89-115. doi: 10.21608/bjhs.2023.211924.1106
MLA
. "تأثير نظم الحوافز على مستوى الرضا الوظيفى بمنظمات قطاع الأعمال", Benha Journal of Humanities Sciences, 2, 1, 2023, 89-115. doi: 10.21608/bjhs.2023.211924.1106
HARVARD
(2023). 'تأثير نظم الحوافز على مستوى الرضا الوظيفى بمنظمات قطاع الأعمال', Benha Journal of Humanities Sciences, 2(1), pp. 89-115. doi: 10.21608/bjhs.2023.211924.1106
VANCOUVER
تأثير نظم الحوافز على مستوى الرضا الوظيفى بمنظمات قطاع الأعمال. Benha Journal of Humanities Sciences, 2023; 2(1): 89-115. doi: 10.21608/bjhs.2023.211924.1106